منتديات الباسل 100

مرحبا بك اخي /اختي الزائر نتشرف بتسجيلك في منتدايات الباسل100 أهلا وسهلاً بك

نرجو من السادة الزوار التسجيل ليتمكنو من الاستفاده من كامل محتويات المنتدى والاخوه الاعضاء المشاركة بتفاعلهم مع المواضيع التى تطرح من قبل الاعضاء المشتركين حتى يتمكنو من الاستمرارية في المنتدى مما يجعل اشتراكهم مفعل على الدوام وفي حال عدم المشاركة سوف يتم مباشرة اللكترونيا اعفاء عضويته وتعطيلها للاهمية

 

دخول

لقد نسيت كلمة السر

مكتبة الصور


أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 1355 مساهمة في هذا المنتدى في 319 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 435 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو klr فمرحباً به.

المواضيع الأخيرة

» تربية فنية منهج + كتاب المعلم للصف الأول والثاني والثالث والرابع والخامس والسادس ابتدائي
الجمعة نوفمبر 04, 2016 2:56 am من طرف الشريف

» برنامج استخراج الصور من مقاطع الفيديو والأفلام والجوالات لاتفوته
الأحد أكتوبر 11, 2015 6:51 pm من طرف xman

» درس الملمس للمرحلة الابتدائية
الإثنين فبراير 17, 2014 3:06 am من طرف eimt2003

» أدوار قائد فريق العمل الناجح ..... د. احمد شلتوت – الخبير الإقليمي للتدريب والتنمية – Dr. Ahmed Shaltout
الأحد سبتمبر 15, 2013 5:41 am من طرف الشريف

» القائد المذهل ..... د. احمد شلتوت – الخبير الإقليمي للتدريب والتنمية – Dr. Ahmed Shaltout
الأحد سبتمبر 15, 2013 5:33 am من طرف الشريف

» لعبة الحروب الاستراتيجية Rise Of Nations: Thrones And Patriots برابط واحد صاروخي
الجمعة ديسمبر 28, 2012 7:43 am من طرف ahmedsomaa

» حالة الطقس غدا السبت الموافق 3/1/1434هجري
الجمعة نوفمبر 16, 2012 7:10 pm من طرف الباسل

» شرح و تحميل برنامج sony vegas pro 9 برابط مباشر
الخميس نوفمبر 01, 2012 4:24 am من طرف احساس طيف

» وداعاً للشعر الأبيض في كامل الجسم للرجال والنساء ( الشيب )
الجمعة أكتوبر 12, 2012 1:38 am من طرف الباسل

سحابة الكلمات الدلالية

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

التبادل الاعلاني

روابط هامة


    تحذير من اقتناء سيارة صينية لاتنخدع بسعرها تابع التقرير

    شاطر
    avatar
    الباسل
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 450
    تاريخ التسجيل : 16/11/2009
    الموقع : الباسل

    default تحذير من اقتناء سيارة صينية لاتنخدع بسعرها تابع التقرير

    مُساهمة من طرف الباسل في الخميس أكتوبر 11, 2012 5:51 am






    <P align=center>
    السيارات الصيني. . . .لمـــاذا
    -*-*-*-*-*-*-


    صداع يدور الآن في السوق المصري حول الظاهرة الجديدة المتمثلة في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]الصينية.
    ومع صحافتنا الغراء مدفوعة الأجر والتي تتلاعب بالمستهلكين لصالح الوكلاء والمستوردين التبس الأمر على الجميع.
    هل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]الصينية فعلا سيارات جيدة ؟؟
    أم أن الأمر يدور تحت الصفقات الخفية بين المستفيدين (الوكلاء والصحافة) والضحية كما هي العادة الشعب المصري المغلوب على أمره
    ولهذا كنا لزاما علينا هنا تقديم تقرير صحفي يرصد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]الصينية بنظرة محايدة وعملية وخصوصا من جانب الأمان لأنه الأهم في عالم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]على الأقل من وجهة نظري المتواضعة في عالم السيارات.
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    صحافتنا الغراء. . . . . شكرا
    وقبل ان أخوض في الموضوع كلمة عتاب الى الصحافة المصرية في عالم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]
    فللأسف الشديد تعد صحافة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]في مصر من أسؤ قطاعات الصحافة في المنظومة الصحفية في مصر.
    حيث يقوم الوكلاء بدفع المبالغ الباهظة في الاعلانات وتقوم الصحف سواء الحكومية (كالأهرام والأخبار مثلا) أو الخاصة كالمجلات المختلفة بحملة تضخيم وتجميل للسيارة حيث تجد أن كل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]في مصر من انجح السيارات وكل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]تحقق مبيعات قياسية :shutup00:
    فلا نجد أي كلمات نقد اللهم الا لحالة الطرق والسيارات المتهالكة وأي شيء في الحكومة وفقط أم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]الجديدة أو حتى وكلاء [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]فلا يطولها النقد أبدا.
    ويكفي ان تجد مقال يملأ صفحة كامله يشيد باللانسر منذ سنتين أو أكثر كل يوم جمعة في الأهرام والأخبار وكأنها أحد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]الأسطورية التي هبطت من الفضاء.
    فنعم اللانسر [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ممتازة جدا للسوق المصري في كل شيء تقريبا ولكن لا أظنها خالية من العيوب في كل شيء أيضا.
    وأنا لا أدري سنظل على هذا الوضع الى متى؟؟ وأنا شخصيا ما عدت التفت الى هذة الصحافة الفجة واكتفي فقط بما أقرأة على الشبكة العنكبوتية ودمتم.
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    السيارات [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]بين الجودة والخداع

    عندما نطالع أي اعلان لأحدى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]الصينية نجد أنها مجهزة بكل وسائل الأمان الموجودة عالميا فمن نظام ABS الى الوسائد الهوائية والصاج المدعم وغيرها يراودك شعور بأنك أمام [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]فعلا قوية ومميزة.
    ولكن عندما تبحث على شبكة الانترنت لتتحقق من الموضوع (في ظل حالة عدم الثقة الموجودة بين المستهلك والصحافة) تجد غياب كامل لأخبار [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]الصينية في الأخبار العالمية.
    وذلك يرجع الى عدة أسباب أهمها هو عدم انتشار [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]الصينية الا في البلاد الفقيرة مما يبعدها تماما عن عيون الخبراء الأروبيون والأمريكيين أيضا اللهم الاموديلا قليلة جدا.
    ولكن بعد محاولات من البحث والتنقيب توصلت الى عدة أخبار عن موديلات محددة ولكنها تعتبر الأشهر والأفضل في مجال الصناعات الصينية.
    الموديل الأول : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    وسبب اختيار هذا الموديل انه قمة الصناعة الصينية الموجودة بالأسواق المصرية ولكن تحت اسم تنكري كما عودنا الوكلاء جالينا أو Bs6 وجهان لعملة واحدة
    وايضا لتوافر معلومات عن هذا الموديل عالميا بعيدا عن صحافتنا الغراء.
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    التصميم الخارجي
    على عكس الكثير من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]الصينية تمتاز السيارة بتصميم جميل وجذاب ومتفرد ولم الاحظ بها أنها مقتبسة من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]الأخرى كما هو الحال مع موديلات أخرى كثيرة
    كما تمتاز بمظهر ينم عن جودة صناعية مميزة على عكس موديلات الشيري مثلا التي تعطي احساس بأنها تجميع سيء للغاية.
    وقد يرجع هذا الى أن السيارة من تصميم المصمم الإيطالي العالمي جيوجيارو وتطوير المصمم العالمي بينيفارينا
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    التفاصيل الفنية
    أما عن التفاصيل الفنية للسيارة فلا تحمل أي جديد فالمحرك سعته 2000 سي سي وينتج عنه قوة تصل إلي 129 حصان وسرعة قصوي تصل إلي 180 كم/الساعة.

    اما عن الجزء الأهم وهو تجهيزات الأمان وهذا هو محور الكلام
    نقتبس هذا الكلام من أخبار اليوم للسيارات
    جزء من تقرير صحفي عن بريليانس جالينامن اخبار اليوم للسيارات

    اقتباس:
    ولا يقتصر تفوق بريليانس جالينا من ناحية جمال وأناقة الشكل وقوة الأداء فقط فهي مزودة بعدد كبير من أنظمة السلامة والأمان. فقد تم اختبار السيارة ¢جالينا¢ بناء علي معايير السلامة الأوروبية الصارمة ووجد أنها فاقت كثيرا الاشتراطات القياسية المطلوبة من خلال الأنظمة البريطانية مثل اختبار MIRA للتأكد من عناصر الأمان في هيكل السيارة هذا إلي جانب إختبار 96/27/EC لاختبار قوة جسم السيارة عند حدوث تصادمات جانبية وإختبار ECE RII لإختبار صلابة الأبواب وإحكام غلقها. كذلك اجتازت السيارة بريليانس جالينا اختبار التصادم علي السرعات المختلفة ECER42 .. بالإضافة إلي ذلك تجمع السيارة بريليانس جالينا العديد من عناصر الأمان، حيث تتمتع بمقصورة ركاب صلبة ودعامات جانبية واقية. كما تحتوي علي عدد من أنظمة الأمان المباشرة تتمثل في نظام الفرامل المضاد للإنغلاق ¢ABS"، ونظام إلكتروني لتوزيع قوة الفرامل علي الأربع إطارات ¢EBD¢ واللذان يقومان بتفعيل دور الفرامل وزيادة الأمان ومنع السيارة من الإنزلاق علي الطريق. بالإضافة إلي ذلك تتمتع السيارة بنظام تعليق أمامي وخلفي ألماني وهو نظام مستقل متعدد الوصلات ويعتبر الأكثر تطورا في العالم حيث يوفر إتزانا ممتازا وراحة أثناء القيادة. كذلك توفر السيارة¢جالينا¢ نظام Reverse Radar وهو نظام يقوم بتنبيه السائق لأي عائق خلفه بإطلاق إنذار أثناء الركن. وتشمل أنظمة الأمان غير المباشرة والمتطورة: اثنين من الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي وأحزمة الأمان مانعة للإنفلات عند ثلاث نقاط للتثبيت. بالإضافة إلي ذلك تحتوي السيارة علي خاصية أمان Inertia Switch والتي توفر مزيدا من الأمان عند وقوع الحوادث فتقي من اشتعال النيران عن طريق فصل أسلاك الكهرباء وأسلاك الوقود تلقائيا مما يمنع من تسرب الوقود ومن مميزات السيارة بريليانس جالينا قيام شركة بورش العالمية بتطوير شاسيه السيارة مما أضفي أداء رياضي وديناميكي لها، وأصبحت أفضل أداءا وثباتا علي مختلف الطرق عند السرعات العالية. أما بالنسبة لنظام التوجيه فقد صمم بطريقة خاصة تجعله أكثر كفاءة وأمانا. وقد تم إضافة عوارض حديدية علي شكل V في غرفة المحرك والذي من شأنه رفع صلابة المحرك


    بعد نهاية التقرير أراهن على أنك شعرت انك أمام [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]تكفل كل وسائل الحماية للراكب والسائق ولا تغفل هذا الجانب من أي ناحية
    وأنا صراحة لا أدري كيف ارد على هذا الكلام الغريب جدا من أخبار اليوم للسيارات بكل عراقتها الصحفية.
    وخصوصا هذة الجملة العجيبة جدا
    "فقد تم اختبار السيارة ¢جالينا¢ بناء علي معايير السلامة الأوروبية الصارمة ووجد أنها فاقت كثيرا الاشتراطات القياسية المطلوبة"
    واذا راجعت هذا الخبر هنا
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    والخبر يعلن عن فشل مثير للشفقة للسيارة في اختبارات الأمان الألمانية

    وراجع هذا أيضا
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    وهو يصف أيضا فشل السيارة في اختبارات أروبا وعن نفس الاختبار الألماني أيضا

    والأدهى في هذا التقرير أني حاولت بشتى الطرق معرفة اي أخبار أو معلومات عن اختبارات MIRA التي تجاوزتها السيارة فلم اجد أي معلومات سوى بالصيني فقط ! ! !
    وكأنه لا توجد موديلات أخرى اروبية مثلا أجرت هذ الاختبار وذكرت سهوا في أحد المواقع الاخبارية.
    وترجمت نص صيني على الجوجل الى الانجليزية فوجدن نفس الكلام
    وحاولت مرار وتكرارا الوصول الى مايسمى بالـMIRA اوحتى
    الـEuropean ECER42 safety standards
    ولم أفلح مطلقا وكأنهم يتعاملون مع هيئة الاستخبارات المركزية لإختبارات السيارات مثلا فلم تعلن النتائج الا من قبل الشركة الأم.
    فعلا صحافتنا لسة بخير
    دعونا من كل هذا الكم من الخداع والمراوغة التجارية من الشركة وأيضا الصحافة وتعالوا معنا نتجة مباشرة الى الـADAC نادي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]الألماني العريق وأكبر نادي سيارات بأروبا والمهتم باختبارات الـCrash test.
    شاهد الفديو من على الموقع الرسمي للنادي العريق
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    الشرح باللغة الألمانية للأسف ولكن تابعوا هذ الشرح
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    الشرح باللغة العربية
    الاختبار الأول : التصادم الأمامي للسيارة على سرعة 64 كم /ساعة فقط
    (ومن حسن الحظ أن هذة تعتبر متوسط سرعة القيادة في شوارع العاصمة لدينا التي تتراوح من 60-80 في أوقات الذروة بعيدا عن الاخنتاقات المرورية)
    شاهد الصور التالية
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    :showoff0: لم يعد هناك شيء يسمى مقدمة السيارة للحديث عنها أصلا :showoff0:


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    1- القوائم العلوية كان ينقصها فقط أن تكسر كليا بدلا من هذا الإلتواء العنيف
    2- وأيضا القوائم السفلية لم تصمد أمام هذا الاصطدام الخفيف نسبيا
    3- باب السائق تأثر بشدة مما يقلل من فرص نجاته عند السرعات الأعلى من ذلك
    4- الدواسات ومعها التابلوه بالكامل تحركت بعنف باتجاة السائق(لاحظ المسافة التي تحركتها العجلة الأمامية الى الخلف في الفيديو) مما يعيق عملية اخراجة فيما بعد.
    وهذا يكفي فأي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]تسأل عنها بعد أي حادث الميكانيكي تكون أسؤ اجابة بعد أن يخبرك بموت راكبها هي العربية جابت قوايم يأستاذ :bye10000:
    وأسؤ شيء يواجه مسعف في حادثة هو عملية التواء الأبواب لأنها تقلل من فرص اخراج المصاب في الوقت المناسب
    وكل هذا لا يهم
    نعم لا يهم اذا حافظت السيارة على سلامة الركاب لكن للأسف شاهد هذة الصورة لتتعرف على حجم الأضرار التي أصابت ركاب المقعد الأمامي.
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    اصابات السائق تتراوح من خطيرة جدا الى متوسطة والركب المجاور أحسن حالا منه لكن أحب أن أذكركم أن السيارة على سرعة 64 كم فقط.
    النتيجة النهائية 4 نقاط من أصل 16 نقطة

    جانب من الكلام المذكور في التقرير بالألمانية بعد ترجمتة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    "كابينة الركاب غير مستقرة تماما حيث تشكل الأجزاء المعدنية لهيكل السيارة خطرا بالغا على الركاب وهي عجلة القيادة وكابينة التحكم (التابلوة) وأيضا العجلة الأمامية حيث تخترق الهيكل بصورة قوية جدا.
    وضبط غير كاف للوسادات الهوائية التي تفتقد أحزمة تحديد قوية مما يتسبب في ضرر بالغ لمنطقة الصدر بدلا من حمايتها"

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    الاختبار الثاني : التصادم الجانبي المركبة الأخرى على سرعة 50كم/ساعة والسيارة ثابتة على الأرض

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الصورة توضح مدى الضرر البالغ الذي أصاب السائق على الرغم من وجود الوسادات الهوائية في هذا الجانب.
    وأيضا القوائم لم تنجو من الضرر مما يزيد من خطورة الأمر لكنها أفضل حالامن التصادم الأمامي وراجع صورة الركاب في الأعلى لتجد أن منطقة الصدر والبطن حصلت على تقدير اصابة خطيرة جدا مما يطرح سؤال وجيه
    ماذا تفعل الوسائد الهوائية؟؟؟؟
    النتيجة النهائية 8 نقاط من أصل 16 نقطة
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    ولن أتعرض للاختبار الثالث وهو المسئول عن سلامة الأطفال لأنه في مصر لا يوجد أحد يشتري كراسي مخصصة للاطفال الا قله من الناس فقط ومن يشتريها يضعها في الكرسي الأمامي :shutup00:
    ولكن السيارة حصلت فيه على تقدير جيد هو ثلاثة نجوم من خمسة وهو أمر جيد نوعا ما
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    النتيجة الاجمالية
    حصول السيارة على
    نجمة واحدة من اصل خمس نجوم
    وطالب النادي من الاتحاد الأروبي وقف استيراد السيارة سواء فرديا أو عن طريق التجار والوكلاء
    وللعلم فقط
    المنافسين في هذة الفئة كالهيواندي سوناتا حصلت على تقدير أربع نجوم والكيا
    Kia Magentis حصلت أيضا على أربعة نجوم (راجع التقرير الكلي باللغة الألمانية) مما يوضح الفارق بين الصين وكوريا ولا أقول ألمانيا.
    وقد بحثت أيضا عن نتائج لها لدى NCAP هيئة السلامة الأروبية فلم اجد لها أي ذكر هناك وعجبي
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    المصادر
    والمعلومات والصور مترجمة من الألمانية عن النتائج النهائية للإختبار

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



    المصدر: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - من قسم: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 10, 2018 4:29 pm